الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير الصحة:مصر خالية من « الإيبولا ».. و« ملاريا » أسوان انتهت

المصدر: جريدة الاهرام 12/8/2014

كتب ـ حسام زايد:

أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، خلو مصر من أى حالات إصابة أو اشتباه بفيروس الإيبولا، وأوضح أن المرض لا يزال متمركزا فى منطقة غرب إفريقيا بدول سيراليون وليبيريا و غينيا ونيجيريا حتى الآن، حيث بلغ إجمالى عدد الإصابات بهذه الدول 1779. جاء ذلك خلال مؤتمر عقده أمس، بالمركز القومى للتدريب، فى العباسية، لاستعراض خطة وزارة الصحة لمواجهة الأمراض المعدية.

وقال الوزير إنه لا يوجد عقار أو لقاح لعلاج المصابين بالمرض سواء من البشر أو الحيوانات، مشيرا إلى أن الفيروس عبارة عن مرض فيروسى يؤدى إلى حمى نزفية شديدة «الإيبولا النزفية»، وهى مرض يودى بالحياة بنسبة تتراوح بين 25 و90% من مجموع المصابين به. وشدد على أن الوزارة اتخذت الإجراءات الاحترازية، لتفادى الإصابة بالمرض، بالتنسيق مع وزارات الخارجية و الطيران، والداخلية.

ونوه إلى أنه تم تشكيل لجنة أزمات لمتابعة المستجدات والأحداث الخاصة بمرض الإيبولا، كما تقوم أقسام الحجر الصحى بتطبيق الإجراءات الصحية الوقائية لمناظرة جميع الركاب القادمين من تلك الدول، وعمل كارت متابعة للقادمين من الدول التى ظهر بها المرض وإرسال الكشوف بالأسماء والعناوين الى المحافظات التابع لها محل إقامته لمراقبتهم صحيا لمدة 3 أسابيع. من جهة أخري، أعلن الوزير القضاء على التفشى الوبائى لمرض الملاريا بأسوان، نتيجة للإجراءات الوقائية المشددة التى اتخذتها الوزارة من خلال الترصد الوبائى والمعملى للمرض والاكتشاف المبكر وعلاج الحالات المصابة ورفع الوعى الصحي.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع